طقس سوريا .. تحذيرات من تشكل السيول مع اشتداد المنخفض البارد

طقس سوريا .. شهدت دمشق وريفها ومناطق أخرى من جنوب سوريا، اليوم الاثنين، هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد وسط توقعات أن تمتد الأمطار إلى المنطقة الوسطى والبادية والساحل وشمال شرق البلاد خلال الساعات القادمة.

طقس سوريا اليوم

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن الهطولات المطرية شملت أيضاً بادية دمشق والقلمون الشرقي ومحافظة درعا ماأدى إلى تشكّل السيول، ومن المتوقع أن تبقى دمشق والمنطقة الجنوبية على أطراف الفعالية وضمن الفعالية المعدومة.

وأضافت الأرصاد أن أمطاراً غزيرة وبشكل مؤكد بالطريق إلى الجزيرة السورية وشمال سوريا مساء و ليل الثلاثاء 15 تشرين الثاني الجاري وصباح الأربعاء 16 من الشهر نفسه.

وحذرت الأرصاد من تشكُّل السيول في الأماكن المنخفضة نتيجة خلايا ركامية شديدة ستتعرض لها عدة مناطق من الجزيرة السورية وخاصة محافظة الرقة والأجزاء الغربية من دير الزور والحسكة والبادية الشمالية في الأماكن المنخفضة.

وأشارت إلى أن الخلايا الركامية ستطال أجزاء مختلفة من حلب وادلب والمنطقة الساحلية وأجزاء محدودة من المنطقة الوسطى مساء وليلة الثلاثاء بحدة أخف من خلايا الجزيرة.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض يوم الثلاثاء، لصبح قريبة من معدلاتها في عموم البلاد ولتسجل في دمشق وريفها 20/11 درجة مئوية، والجو يكون غائماً جزئياً بشكل عام، بحسب ما نقلته وكالة سانا عن المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الجنوبية والشرقية والشمالية الغربية وفي المنطقة الساحلية، وتتحول إلى جنوبية غربية في منطقة الجزيرة وتكون بين الخفيفة والمعتدلة السرعة وتنشط أحياناً وخاصة عند هطول المطر تثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويشار إلى أن التقلبات الجوية التي تشهدها المناطق السورية تأتي بسبب تأثيرات امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى