نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 في نسختها الـ17

نتجَ عن قرعة تصفيات نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في نسختها الـ17 والتي أجريت في ألمانيا عدد من المواجهات القوية، إذ سيلتقي حامل اللقب إيطاليا مع نظيره المنتخب الانكليزي في مواجهة مكررة لنهائي 2020.

وبحسب قرعة التصفيات التي نشرتها وسائل إعلامية، اصطدمت فرنسا بمنتخب هولندا، إذ وقعا معاً في المجموعة الثانية، فيما ينتظر منتخب إسبانيا مواجهة صعبة أمام منتخب النرويج، وحلّت منتخبات البرتغال بلجيكا وكرواتيا والدنمارك في مجموعات متوازنة.

وسبق أن قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا بتوزيع المنتخبات المشاركة وعددها 54 فريقاً إلى 10 مجموعات، حسب التصنيف الأخير لـ فيفا.

وبعد إجراء القرعة تم توزيع المنتخبات وفقاً للمجموعات التالية:

الأولى: إسبانيا، إسكتلندا، النروج، جورجيا، قبرص.

الثانية: هولندا فرنسا، أيرلندا، اليونان، جبل طارق.

الثالثة: إيطاليا، إنجلترا، أوكرانيا، مقدونيا الشمالية، مالطا.

الرابعة: كرواتيا، ويلز، أرمينيا، تركيا، لاتفيا.

الخامسة: بولندا، تشيكيا، ألبانيا، جزر فارو، مولدوفا.

السادسة: بلجيكا، النمسا، السويد، أذربيجان، أستونيا.

السابعة: المجر، صربيا، مونتينيجرو، المجر، ليتوانيا.

الثامنة: الدنمارك، فنلندا، سلوفينيا، لوكسمبورج، أيرلندا الشمالية، سان مارينو.

التاسعة: سويسرا، إسرائيل، رومانيا، كوسوفو، بيلاروسيا، أندورا.

العاشرة: البرتغال، البوسنة، أيسلندا، لوكسمبورج، سلوفاكيا، ليشتنشتاين.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات اليورو، على حين سيتمّ تحديد المنتخبات الثلاثة المتبقية من خلال مباريات فاصلة، بينما تأهلت ألمانيا تلقائياً كونها البلد المضيف أما روسيا فقد تم استبعادها من التصفيات بقرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المقرر، أن تُقام النهائيات القارية في 10 مدن ألمانية وذلك بدءاً من 14 حزيران إلى 14 تموز عام 2024 على أن يحتضن ملعب اليانز أرينا في ميونيخ المباراة الافتتاحية، وملعب برلين الأولمبي المباراة النهائية.

وتنطلق التصفيات في 23 آذار عام 2023 وتنتهي في 21 تشرين الثاني من العام ذاته على أن يقام الملحق في الفترة من 21 إلى 26 آذار عام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى