بمشاركة السعودية .. مبادرة عربية لحل الأزمة في سوريا .. والتفاصيل

كشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن المملكة الأردنية تسعى حالياً إلى إطلاق مبادرة تشمل عدة دول عربية منها المملكة السعودية هدفها حل الأزمة في سوريا.

وأوضح الوزير الأردني في لقاء أجرته معه صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية، أن الأردن يحمل مبادرة لإطلاق عملية سياسية بقيادة عربية هدفها حل الأزمة السورية وفق القرار2254 و2642، وهو يحشد لدعم عربي ودولي لها، معرباً عن مخاوف بلاده من استمرار الوضع الراهن واصفاً إياه بأنه لايمكن التعايش معه.

وكان الوزير الصفدي تحدث الخميس الماضي مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ77 في نيويورك تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية ومعالجة تبعاتها، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثا قضايا أمن الحدود ومكافحة تهريب المخدرات والمياه والأمن الغذائي وغيرها.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أجرى في بداية تشرين الأول عام 2021 اتصالاً هاتفياً بملك الأردن عبد اللـه الثاني هو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وتناول الحديث بين الرئيس الأسد والملك عبد الله العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

قد يعجبك ايضا