Site icon موقع مراسلون

طقس سوريا .. أمطار وعواصف رعدية .. إليكم توقعات الايام القادمة

تشهد العاصمة دمشق وريفها وبعض مناطق جنوب سوريا اليوم الأربعاء، هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً وانخفاضاً ملموساً بدرجات الحرارة في عموم البلاد.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن أمطاراً غزيرة جداً مصحوبة بالعواصف الرعدية العنيفة مع تساقط حبات البرد قد تسبب سيول جارفة في الأماكن المنخفضة والمنحدرات ستؤثر على مناطق متفرقة من سوريا اليوم الأربعاء.

وأضافت الأرصاد أنه يصعب تحديد المناطق التي ستحدث فيها السيول الجارفة لأن الفعالية حالة عدم استقرار مدارية وفرصة هذه الخلايا الركامية واردة على أي منطقة من المناطق الداخلية سواء من جنوب و وسط وشمال البلاد بالإضافة للمرتفعات الساحلية والبادية وأجزاء من الجزيرة باختلاف التوقيت.

كما أكدت الأرصاد الجوية في تقريرها أن السيول الجارفة ليست عامة لكل المناطق إنما متفرقة، داعيةً المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر من السيول المتوقعة.

ومن المتوقع بحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية أن تمتد الأمطار الغزيرة المترافقة مع عواصف رعدية عنيفة من مناطق جنوب سوريا باتجاه المنطقة الوسطى ومناطق الساحل.

من جهتها، ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الجو يكون بين الغائم والغائم جزئياً وتنخفض درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها وعواصف مطرية في مناطق متفرقة من البلاد أما البحر يكون خفيفي ارتفاع الموج والرياح شرقية الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وأما عن طقس الخميس 27 تشرين الأول الجاري، توقعت مديرية الأرصاد أن تبقى درجات الحرارة ادنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل الأمطار المحلية على المناطق الشرقية والجزيرة.

يأتي ذلك نتيجة تأثر مختلف المناطق في البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة تمتد في طبقات الجو كافة.

Exit mobile version