انطلاق شركة طيران عمانية في سوريا خلال أشهر

ستنطلق شركة طيران عمانية في سوريا في وقت قريب وستكون  وجهتها عدد من الدول العربية إضافةً إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وسائل إعلامية محلية، عن رجل الأعمال العُماني محمد الخالدي، قوله أنه سيؤسس شركة طيران في سوريا تحمل اسم east west وستبدأ أعمالها عام 2023.

وأضاف الخالدي في تصريحات لهاشتاغ سوريا أن عدد الطائرات التي ستخدّم الشركة حالياً طائرتين، وسيتم تسليمهما إلى سوريا عما قريب للحصول على الترخيص المطلوب

وأشار رجل الأعمال العماني إلى أن وجهات الرحلات في البداية ستكون إلى عشرة وجهات متنوعة ما بين عدد من الدول العربية والاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أنه سيجتمع مع وزير النقل زهير خزيم لإيجاد الحلول لبعض العقبات بهذا الصدد.

ولفت الخالدي إلى أنه كمستثمر بدأ بتنفيذ أعماله الاستثمارية في سوريا منذ عام 2018 ويوجد جملة من المشاريع قيد الإنشاء في مجال السياحة.

وجاءت تصريحات المستثمر محمد الخالدي على هامش ملتقى الاستثمار السياحي بحضور رئيس الحكومة السورية و عدد من الوزراء وحشد من المستثمرين ورجال الأعمال السوريين والعرب.

وحصل عدد من المستثمرين خلال السنوات الماضية على تراخيص لتأسيس شركات طيران للعمل في هذا القطاع إلى جانب الشركة السورية للطيران التابعة للقطاع العام، وهي أجنحة الشام، لؤلؤة الشام، فلاي داماس، الشركة الوطنية للطيران المحدودة، بيتر إيرلاين، إيست ويست إيرلاينز، فلاي أمان، نايا للطيران، الأجنحة الذهبية.

قد يعجبك ايضا