مراسلون

اليونان تنقذ 92 مهاجراً عارياً بالكامل من ملابسه وتوجه اتهاماتها لتركيا

أنقذت الشرطة اليونانية عشرات من المهاجرين غير الشرعيين عراة بالكامل من ملابسهم وبعضهم مصاب، في حين اتهم وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي تركيا بتعرية المهاجرين وإرسالهم إلى الحدود اليونانية.

ونشر الوزير اليوناني عبر تويتر صورة لشبان عارين بالكامل وأرفقها بتغريدة قال فيها: سلوك تركيا تجاه 92 مهاجراً تم إنقاذهم على الحدود اليوم عار على الحضارة.

وأضاف ميتاراشي: نتوقع من أنقرة التحقيق في الحادث وحماية حدودها مع الاتحاد الأوروبي. في حين لم تعلق تركيا على الحادثة حتى الآن، كما لم يتم الكشف عن جنسيات المهاجرين.

وبلغ عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم 92 مهاجراً غير شرعي وجميعهم من الرجال وعثر عليهم وهم عراة وبعضهم مصابون بالقرب من نهر ايفروس الفاصل بين تركيا واليونان ولم يتضح كيف ولماذا فقد الرجال ملابسهم. بحسب بيان للشرطة.

وأشارت إلى أن تحقيقاً أجرته وحدات الشرطة بالتعاون مع وكالة الحدود الأوروبية فروتنكس وجد أدلة على أن المهاجرين عبروا النهر إلى الأراضي اليونانية في زوارق مطاطية من تركيا.

وتعد كل من تركيا اليونان بلدي عبور لآلاف المهاجرين من جنسيات سورية وعراقية وإفريقية وغيرها نحو دول الاتحاد الأوروبي في حين تتبادل الدولتان الاتهامات بالاعتداء على مهاجرين أو معاملتهم بطريقة غير إنسانية.

التعليقات مغلقة.