Site icon موقع مراسلون

الطقس.. منخفض جوي وعواصف رعدية على دمشق والمنطقة الجنوبية

تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الأجواء أكثر برودة، والجو يكون بين الغائم والغائم جزئياً بشكل عام مع توقعات بهطولات مطرية مصحوبة بالرعد في جنوب سوريا والبادية و ذلك إثر تأثر البلاد ب منخفض جوي

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن الهطولات المطرية ستؤثر على مناطق متفرقة ومختلفة من المنطقة الجنوبية والعاصمة دمشق والقلمون بريف دمشق والبادية مساء وليل يوم الأحد 23 تشرين الأول الجاري، وحتى يوم الاثنين 24 من الشهر نفسه.

وأضافت أن الأمطار قد تطال المناطق الوسطى في أول فعالية جوية لهذا الموسم تخص المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية ودمشق وذلك نتيجة حالة عدم استقرار جوي ضعيفة إلى متوسطة.

وبالنسبة لمناطق شرق وشمال سوريا، أوضحت الأرصاد أن تلك المناطق مازالت تشهد تساقط غزير للمطر بعضها مصحوب بعواصف رعدية والفعالية مستمرة حتى صباح الأحد، ومن المتوقع أن تمتد إلى معظم المناطق الشمالية الشرقية وسيكون لها ذروة ثانية مساء وليلة اليوم السبت، محذرةً من تشكل السيول.

من ناحيتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بحسب وكالة سانا، أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لتسجل في دمشق وريفها 26/13 درجة مئوية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتأتي هذه التقلبات في الطقس في هذه الفترة الخريفية نتيجة تأثر المناطق السورية بامتداد منخفض جوي ، مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة يمتد في كل طبقات الجو.

Exit mobile version