إحالة 3 أساتذة من جامعة البعث لمجلس تأديبي

أعلن رئيس جامعة البعث في محافظة حمص عبد الباسط الخطيب عن إحالة 14عضواً في الهيئة التعليمية بالجامعة إلى مجلس تأديب و3 إداريين إلى محكمة مسلكية بسبب التلاعب بالدفاتر الامتحانية.

وقال رئيس جامعة البعث في تصريحات نشرتها وسائل إعلامية، أنه تم إحالة 3 أساتذة إلى مجلس تأديب، الأول من كلية الهندسة المعمارية والثاني من كلية العلوم الصحية والثالث من كلية الهندسة الكيميائية والبترولية.

وأرجع الخطيب سبب إحالة الأساتذة المذكورين لمجلس تأديبي إلى ارتكابهم مخالفات وتلاعب بالدفاتر الامتحانية لقاء منافع شخصية مادية أو عينية.

كما أكد أن الجامعة لا تتهاون مع أي مخالفة أو تقصير أو تلاعب من طلاب أو أعضاء هيئة تدريسية أو إداريين، لافتاً إلى أن لجان علمية متخصصة تعمل على سحب عينات عشوائية من بعض المقررات الامتحانية مع نهاية كل فصل لكشف أي تلاعب أو خلل قد يحدث.

وأشار الخطيب إلى أن العقوبات التي قد تقع بحق المخالفين من الكوادر التدريسية أو العاملين الإداريين تبدأ من توجيه الإنذارات وتصل إلى النقل خارج الجامعة بوظيفة إدارية وقد تصل للعزل أو الطرد من الجامعة.

ووصل عدد أعضاء الهيئة التدريسية والفنية ممن أحيلوا إلى مجالس تأديب خلال سنوات الأزمة إلى 30 عضواً بسبب ارتكابهم مخالفات امتحانية مع تأكيد عدم ضبط أي حالة تعود لمخالفات أخلاقية، بحسب ما ذكره الخطيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى