دمشق .. القبض على شخص يزوّر فيز سياحية مقابل مبالغ ضخمة

ألقت الجهات المختصة في دمشق القبض على شخص أسس شركة سياحة وهمية واحتال من خلالها على عدد من الأشخاص بحجة استخراج فيز للسفر تبين أنها مزورة.

وذكرت وزارة الداخلية عبر فيسبوك، أحد المواطنين قدم شكوى لدى الأمن الجنائي بريف دمشق اتهم فيها محمد خير – ش باستخراج فيزا لابنه ليتبين له عند التوجه إلى أحد المكاتب المعدة لإصدار الفيز السياحية بأنها مزورة وقد طلب مبلغ 16 ملايين ليرة سورية مقابل ذلك.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه تم نصب الكـمين اللازم للمتهم وإلقاء القبض عليه بمحلة شارع بغداد – عين كرش بدمشق وخلال التحقيقات الأمنية اعترف المتهم بما نُسب إليه بالشكوى.

وقال في اعترافاته أنه أنشأ شركة سياحة وسفر وهمية لا أساس لها وأنه قام باستخراج الفيز المزورة  للمواطنين على أساس أنها نظامية مقابل مبالغ مالية كبيرة عن طريق المتواري خالد – ك.

وأشارت الداخلية إلى أن البحث الأمني مازال مستمراً للقبض على المتواري ومصدر الفيز وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

يشار إلى أن جرائم تزوير الوثائق الرسمية والوكالات وصلت إلى 500 جريمة تزوير بين عامي 2017 و 2021 بحسب مانقلته وسائل إعلامية عن لسان رئيس فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد في الأمن الجنائي وسيم معروف، الذي أكد وجود عصابات متخصصة بالتزوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى