حديقة حيوان عالمية في دمشق بتكلفة 6 مليارات

أعلن مدير الحدائق في دمشق سامر فرفور أن عدد من المستثمرين سيعملون على إعادة تأهيل وتطوير حديقة الحيوانات في العاصمة دمشق بكلفة 6 مليارات ليرة سورية لتضاهي حدائق الحيوان العالمية.

وأضاف فرفور في تصريحات لإذاعة أرابيسك المحلية، أن المستثمرون سيقومون بتأهيل حديقة الحيوانات بكلفة 6 مليارات ليرة يضاف إليها دفع 700 مليون سنوياً لمحافظة دمشق.

أما عن شروط عقد الاستثمار، أوضح مدير حدائق دمشق أن العقد ينص على زيادة أعداد وأنواع الحيوانات وإغنائها بأخرى فتية، لأن الحيوانات الموجودة حالياً هرمة ولا تصلح للتكاثر.

وتابع فرفور أن رسم دخول الزوار إلى الحديقة المذكورة سيبقى كما هو بحسب شروط العقد، مشيراً إلى أن المدة الزمنية حُددت بـ 15 عاماً.

ولفت فرفور إلى أن المستثمرين يمتلكون الخبرة اللازمة فيكا يتعلق بتأهيل حدائق الحيوان وكانوا يمتلكون حدائق خاصة مماثلة على طريق المطار قبل اندلاع الأزمة.

وكانت محافظة دمشق أعادت افتتاح حديقة الحيوان في العدوي في أيار عام 2021 حيث وصل عدد الزوار إلى 5 آلاف شخص في أيام العطل وإلى 8 آلاف زائر خلال فترة الأعياد برسم دخول 200 ليرة سورية لكل شخص، وفقاً لتصريحات سابقة لمدير حدائق دمشق سامر فرفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى