الطقس.. كتلة هوائية معتدلة البرودة تدخل سوريا وهطولات مطرية متفرقة

توقع خبراء الطقس أن تنخفض درجات الحرارة في كافة المناطق السورية لتصبح قريبة من معدلاتها قليلاً لتسود الأجواء المنعشة والباردة قليلاً خلال الساعات القادمة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة فوق المرتفعات الساحلية.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن كتلة هوائية معتدلة الحرارة بدأت تدخل البلاد ومنظومة الموجة الحارة تفككت وانحسرت اليوم الثلاثاء 6 أيلول الجاري تماماً وتبلغ ذروتها الأربعاء 7 من الشهر نفسه.

ومن المتوقع، بحسب ما نقلته وكالة سانا عن مديرية الأرصاد الجوية السورية، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام خاصة في الساحل وسديمي حار في شرق البلاد والبادية والجزيرة السورية.

وتكون الأجواء ليلاً معتدلة ومنعشة بشكل عام مع رطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والغربية والساحلية والجبلية وسط توقعات بتشكل الضباب خلال الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وأجزاء من القلمون.

وتشير التوقعات إلى أن الرياح تكون معتدلة غربية إلى جنوبية غربية في معظم المناطق وشمالية غربية في المناطق الشرقية والبادية مع هبات نشطة تتجاوز 55 كم بالساعة أحياناً.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر المناطق السورية بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى