مال و أعمال

من تاجر لتاجر .. اتفاقية فتح خط بحري مباشر بين سوريا و اليونان

اتفقت سوريا واليونان على افتتاح خط بحري مباشر بين مدينتي طرطوس السورية وبيرايوس اليونانية لتسهيل وتطوير الاتصالات المباشرة بين الشركات والمؤسسات والمنظمات ورجال الأعمال وجمعياتهما في المدينتين.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن غرفة تجارة وصناعة طرطوس في سوريا وقعت اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة بيرايوس في اليونان، بهدف فتح خطّ بحري مباشر بين طرطوس وبيرايوس.

وتنص بنود الاتفاقية المبرمة على أن يدعم الطرفان تطوير الاتصالات المباشرة بين الشركات والمؤسسات والمنظمات ورجال الأعمال وجمعياتهما في طرطوس وبيرايوس.

كما سيتمكن التجار من الجانبين من إقامة علاقات تجارية مباشرة من تاجر لتاجر، أو من شركة لشركة دون إدخال الحكومات حالياً، وبعيداً عن العقوبات الأوروبية القائمة،

كما تنص الاتفاقية أيضاً على أن يطبق الطرفان جميع التدابير اللازمة لتنمية التعاون الثنائي بشكل أكبر والمشاركين على نطاق واسع.

وبحسب بنود الاتفاقية، يتبادل الطرفان ضمن اختصاصهما، معلومات اقتصادية وقانونية واسعة حول تنمية الاقتصاد الوطني، النشاط الاستثماري للأطراف، القوانين المعيارية ذات الصلة التي تنظم نشاطهما الاقتصادي الدولي، وغيرها من المواد الدعائية والإعلامية.

وتضمنت أن يتشاور الطرفان بانتظام في الأمور ذات الاهتمام المشترك، ويعقدان اجتماعات مشتركة لتحسين التجارة والاقتصاد والتعاون بين طرطوس وبيرايوس.

يشار إلى أن توقيع الاتفاقية بين غرفتي تجارة طرطوس وبيرايوس جاء بعد زيارة القائم بأعمال السفارة اليونانية في دمشق، نيكولاس بروتونوتاريوس، إلى غرفة تجارة وصناعة طرطوس في آذار الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى