Site icon موقع مراسلون

طقس سوريا.. تحذيرات من تقلبات مناخية جنونية الأسبوع المقبل

كشف خبير الطقس محمد منصور أن الأجواء الجوية في سوريا ستشهد ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة خلال النهار يقابلها انخفاض مماثل للحرارة ليلاً بدءاً من يوم الجمعة المقبل 30 أيلول الجاري.

طقس سوريا اليوم

وأوضح الخبير منصور عبر مواقع التواصل، أن ذروة الأجواء الحارة ستكون أيام الجمعة والسبت والأحد وبشكل عام تستمر لمدة 8 أيام وأعلى درجات الحرارة تكون في دمشق وريفها المنطقة الوسطى حمص وريفها الغربي والشرقي وحلب والحسكة والرقة ودير الزور.

ودعا الخبير إلى ضرورة الانتباه من شدة الإشعاع الشمسي الأسبوع القادم والحذر من الحرارة العالية في ساعات الذروة بين ال١١ صباحا وال٤ عصرا.

أما عن أجواء الشتاء للموسم القادم أشار الخبير منصور إلى أن الانخفاض بدرجات الحرارة والدخول في فصل الشتاء سيكون بشكل مفاجئ ولايوجد مؤشر واضح عن تاريخ دقيق لذلك.

وبالنسبة للحالة الجوية اليوم الثلاثاء 27 أيلول الجاري توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو صحواً بشكل عام وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وسط تحذيرات من من تشكل الضباب على بعض المناطق الوسطى والمرتفعات الجبلية.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد إلى أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يشار إلى التقلبات في الحالة الجوية خلال هذه الفترة من السنة يأتي  نتيجة تأثر كافة المناطق السورية بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

Exit mobile version