حيلة بسيطة تتيح إطالة عمر بطارية الايفون وتحسين أدائه

قدّم خبير هواتف حيلة بسيطة تساعد مستخدمي هواتف آيفون على إطالة عمر بطارية الايفون من خلال تعديل بسيط في إعدادات متصفح Safari iOS .

وأوضح الخبير Ambre skye الذي ظهر في مقطع مصور عبر تطبيق تيك توك، أن هذا التعديل البسيط من الممكن أن يساعد في تحسين أداء هاتف آيفون وإطالة عمر بطاريته، وفقاً لما نقلت عنه صحيفة ذي صن البريطانية.

وتابع أن هذا التعديل يريح المستخدمين من إغلاق علامات التبويب يدوياً من داخل التطبيق، وبالنتيجة من غير المرجح أن يعاني المتصفح من تراكم علامات التبويب غير المستخدمة التي يمكن أن تبطئ الهاتف وتخفض من عمر البطارية.

وخطوات التعديل الذي تحدث عنه الخبير تبدأ بفتح المتصفح سفاري من إعدادات آيفون والتمرير لأسفل ثم النقر فوق سفاري ثم قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر فوق إغلاق علامات التبويب، وبعدها يحدد المستخدم من القائمة ما إذا كان يريد إغلاق علامات التبويب بعد يوم واحد أو أسبوع أو شهر واحد.

كما أوصى أيضاً الخبيرAmbre skye  وهو أحد أشهر المرشدين التقنيين في تيك توك، بإغلاق علامات تبويب سفاري أسبوع واحد للحصول على أقصى سرعة وكفاءة.

ويعد فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح أحد أسباب إبطاء الهاتف لأن كل واحدة تستهلك مساحة تخزين البيانات قصيرة المدى لنظامك والتي يطلق عليها ذاكرة الوصول العشوائي RAM حيث يتذكر الهاتف كل ما يتم تشغيله عليه، مثل التطبيقات والمتصفحات ونظام التشغيل وغيرها.