السلطات الألمانية تعتقل مجموعة من اللاجئين السوريين بعد دخولهم أراضيها

ألقت السلطات الألمانية القبض على 36 شخصاً من اللاجئين السوريين بعد دخول 34 شخصاً منهم إلى ألمانيا عبر الحدود التشيكية بطريقة غير شرعية في بلدة فورت أم فالد الألمانية.

وذكرت وسائل إعلامية ألمانية، أن مجموعة اللاجئين السوريين كانوا قادمين على متن قطار من العاصمة التشيكية براغ وكان برفقتهم 3 أطفال من دون عوائلهم.

وأشار إلى أن شخصين سوريين يحملان أوراق إقامة في ألمانيا كانا ينتظران أفراد المجموعة البالغ عددها 34 شخصا عند محطة القطار بالبلدة، وتم تنظيم ضبط بحق اللاجئين السوريين المقيمان في ألمانيا بتهمة مساعدة أجانب على دخول البلاد بشكل مخالف للأنظمة والقوانين.

كما قامت الشرطة الألمانية بتسليم الأطفال الثلاثة لدائرة رعاية الأجانب في ألمانيا كونهم بلا عائلاتهم. بينما سمحت الشرطة لشخصين اثنين فقط بالتقدم بطلبات اللجوء.

وأعادت 29 شخصا إلى التشيك، وذلك بحسب اتفاقية دبلن التي تنص على إعادة اللاجئين إلى أول بلد في الاتحاد الأوروبي وصلوا إليه وتم أخذ بصماتهم فيه.

وتعد ألمانيا من الدول التي استقبلت عدد كبير من المهاجرين السوريين خلال سنوات الحرب السورية إذا يعتبرون الجالية الأكبر في البلاد، ووصل عدد الحاصلين على الجنسية الألمانية إلى 19 ألفاً و95 سورياً، بحسب مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني.

قد يعجبك ايضا