التجارة الداخلية : سيتم إضافة مادة غذائية جديدة مدعومة عبر البطاقة الذكية

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أنه سيتم إضافة مادة جديدة إلى قائمة المواد المدعومة والتي تباع بالسعر الحكومي للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

حيث أضاف الوزير سالم بتصريحات لموقع أثر  أن مادة البرغل ستضاف إلى البطاقة الذكية قريبا ً كما أن هناك سعي لتأمين البقوليات والتونة والسردين والمعكرونة

و أشار إلى أن الوزارة ستستورد الزيت النباتي من روسيا خلال الفترة المقبلة إلى جانب القمح بهدف توفرها بالأسواق بسعر مناسب.

وتابع الوزير أن جميع المواد الأساسية متوفرة بالأسواق، مرجعاً ارتفاع الأسعار إلى أنه عالمي بالنسبة للمواد المستوردة، ونتيجة التأثر بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

و أشار الوزير سالم إلى السلع والمواد الغذائية تباع عبر صالات السورية للتجارة بأسعار أقل بـ20% من الأسواق، مؤكداً على أن تجربة الدفع الإلكتروني عبر البطاقة ستعمم على جميع صالات السورية للتجارة.

ولفت إلى أنه تم تحويل القروض الخاصة بالقرطاسية والأدوات الكهربائية والسجاد إلى البطاقة مباشرة ليجري اقتطاع الأقساط الشهرية عبرها، موضحاً أن هذه العملية لها فوائد منها خفض التكاليف وتوفير الجهد والوقت والتقليل من انقطاع الخدمة الناجم عن تأخير التسديد.

وتعد ظاهرة الانفلات بالأسعار للمواد الغذائية وغيرها من المواد إلى جانب احتكارها من عدد كبير من التجار والبائعين الأكثر انتشار خلال هذه الفترة بهدف التحكم بسعر السلع واستغلال حاجة المواطنين لها وتحقيق أرباحاً كبيرة غير شرعية وتعميق حالة الفقر.

 

قد يعجبك ايضا