Site icon موقع مراسلون

التجارة الداخلية تخفض كميات الخبز للشخص الواحد و الشخصين

التجارة الداخلية تعدل كميات الخبز للشخص الواحد والشخصين

التجارة الداخلية تعدل كميات الخبز للشخص الواحد والشخصين

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم السبت، أنه لا يوجد تعديل على كميات الخبز إلا بما يخص الشخص الواحد أو الشخصين.

وأضافت الوزارة في منشور لها عبر فيسبوك، أن البطاقة للشخص الواحد أصبحت تحصل على 3 ربطات خبز في الأسبوع، بعد أن كانت 4 ربطات، أما بطاقة الشخصين فأصبحت 5 ربطات بالأسبوع بعد أن كانت 6.

وفي توضيح للقرار الجديد، أكد معاون وزير التجارة الداخلية سامر السوسي، أن الجدول المنشور على صفحات التواصل الاجتماعي باللون الأزرق غير صحيح بالمطلق ولا يوجد تعديل على كميات الخبز إلا بما يخص الشخص الواحد أو الشخصين

وأضاف السوسي أن القرار جاء للمساواة بين كميات الخبز الموزعة على المواطنين، حيث كانت البطاقة للشخص الواحد تحصل على ٤ ربطات في الأسبوع والآن أصبحت ٣ أما بطاقة الشخصين فكانت ٦ ربطات في الأسبوع الآن أصبحت ٥ ولا يوجد أي تغيير على الشرائح الأخرى .

وتابع السوسي أن مخصصات الفرد اليومية لم تتغير بل هي أعلى من المعدل الوسطي لاستهلاك الفرد من مادة الخبز، بحسب الاحتياجات المحددة للفرد في مديرية المواد والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن النفي أمس على صفحة الوزارة كان للجداول التي تناولتها صفحات مواقع التواصل وهي غير صحيحة التي كانت تقول تخفيض مخصصات الخبز للمواطنين جميعاً .

وتعتبر مادة الخبز من المواد الغذائية التي تباع وفق مخصصات عبر البطاقة الذكية بالسعر المدعوم من الحكومة إلى جانب مواد أخرى مثل الأرز والسكر والزيت النباتي.

 

Exit mobile version