أخبار محليةمحليات

طقس سوريا.. عودة للأجواء ملتهبة الحرارة في الثلث الأخير من آب 2022

تشهد المناطق والمدن السورية حالياً أجواءً معتدلة الحرارة وسط توقعات بموجة حر ملتهبة نهاية الثلث الثاني ومطلع الثلث الأخير من شهر آب الجاري أي بعد 10 أيام.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك أن تعمق الكتلة الهوائية المعتدلة الحرارة التي رافقها انخفاض بدرجات الحرارة وتدفق بالرياح الغربية الرطبة التي بدأت الثلاثاء الماضي ستستمر حتى اليوم الخميس.

وأضافت أن الكتلة الهوائية المعتدلة مركزها غرب البحر الأسود ومن المتوقع أن تصبح الأجواء صيفية حارة نسبياً على المناطق الشرقية والجزيرة مع انخفاض آخر على درجات الحرارة شرق سوريا.

أما عن طقس الخميس 11 آب الجاري توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية أن يكون الجو صيفياً ودرجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل. وفقاً لوكالة سانا.

وتوقعت أن الأجواء مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وبالنسبة لطقس الجمعة 12 آب الجاري تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق ويكون الجو صيفياً عادياً بشكل عام وسديمياً مغبراً وحاراً نسبيا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

يشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثر مختلف المدن والمناطق السورية بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى