الطقس.. سوريا و لبنان على موعد مع صيف ملتهب آخر خلال أيام

توقعت تقارير عن الطقس أن تسيطر موجة شديدة الحرارة على لبنان وسوريا تبدأ تدريجياً ككتل هوائية حارة تصل ذروتها بداية الأسبوع القادم.

وأوضحت الأرصاد الجوية السورية المتخصصة بالحالة الجوية في منشور عبر صفحتها في فيسبوك، أن موجات حر ستزداد على سوريا خلال الأيام القادمة نتيجة نشوء دوامة قطبية في القطب الشمالي وتعارضها مع المرتفع شبه المداري والمنخفض الموسمي الهندي.

أما عن حالة الطقس في سوريا اليوم الثلاثاء 23 آب الجاري توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية، والحرارة تكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، بحسب وكالة سانا.

وتمتد تأثيرات الحالة الجوية إلى لبنان، حيث توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس صيفياً معتدلاً ورطباً، بدءاً من اليوم الثلاثاء وحتى فجر الخميس المقبل، بحسب وسائل إعلامية لبنانية.

وأضافت أنه خلال الفترة الممتدة من الثلاثاء إلى الخميس يتأثر لبنان تدريجياً بكتل هوائية حارة تصل ذروتها بداية الأسبوع المقبل، إذ تتراوح درجات الحرارة على الساحل من 30 إلى 35 درجة مئوية وسط تحذيرات من اندلاع الحرائق في المناطق الحراجية والداخلية.

وأشارت إلى أن الطقس بلبنان اليوم يكون غائماً جزئياً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية، وتبقى كما هي على المناطق الساحلية والجبلية، ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات وسط أجواء غائمة كلياً خلال فترة المساء.

يأتي ذلك نتيجة تأثر المناطق السورية ولبنانية بامتداد منخفض موسمي هندي في الجو محملاً بتيارات جنوبية وجنوبية غربية.

قد يعجبك ايضا