الرئيس الأسد يهنئ محمد بن زايد آل نهيان بتوليه رئاسة دولة الإمارات

هنأ الرئيس بشار اﻷسد اليوم السبت، في برقية ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفاً لشقيقه الرئيس الراحل خليفة بن زايد آل نهيان.

وجاء في برقية التهنئة التي نشرتها وكالة سانا الرسمية، أبارك لكم نيلكم ثقة المجلس الأعلى للاتحاد وانتخابكم بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات، وأتمنى أن يكون النجاح والتوفيق حليفكم على الدوام لاستكمال مسيرة النهضة التي أسس لها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأشاد الرئيس الأسد بالدور القيادي للرئيس محمد بن زايد في وصول بلده الإمارات إلى مكانة رائدة على مستوى المنطقة والعالم وفي ميادين التنمية والاقتصاد والعلم، وبناء العلاقات الإستراتيجية القوية مع دول العالم لتحقيق مصالح الإمارات والمنطقة بشكل عام.

وأكد الرئيس الأسد بالقول: نتطلع على مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز العلاقات بين سوريا والإمارات وتعزيز الشراكات في الميادين كافة مستندين إلى ما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط ومصالح مشترك.

يأتي ذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً صباح اليوم السبت عن انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات.

ويعد الرئيس الجديد محمد بن زايد أحد أبناء مؤسس الإمارات الراحل زايد بن سلطان وشقيق رئيس الإمارات الراحل خليفة بن زايد، الذي توفي الجمعة 13 أيار 2022.

وشغل محمد ابن زايد عدة مناصب قبل توليه الرئاسة منها ولي عهد ابوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، ومناصب اقتصادية وسياسية، وكان ضابطاً في الحرس الأميري، وطياراً بالقوات الجوية.

وولد الرئيس محمد بن زايد في 11 آذار عام 1961 وتلقى تعليمه في مدينتي العين وأبوظبي بالإمارات وبريطانيا، وهو متزوج من سلامة بنت حمدان آل نهيان ولديه 4 أولاد و5 بنات.

وساهم الرئيس محمد بن زايد في كسر الحصار العربي على دمشق الذي استمر لسنوات وكان باستقبال الرئيس الأسد خلال زيارته مؤخراً إلى الإمارات منتصف آذار الماضي، حيث أكد ابن زايد خلال اللقاء على أهمية سوريا كركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وعلى تعزيز التعاون بين الإمارات وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى