صور .. حالتا وفاة واختناق العشرات بسبب عاصفة غبارية ضربت شمال وشرق سوريا

أدت العاصفة الغبارية القوية التي شهدتها المناطق الشمالية الشرقية في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية إلى وقوع حالتي وفاة وإصابة العشرات بالاختناق، وسط توقعات باستمرار الأجواء الغبارية خلال اليوم الاثنين.

وقال مصدر طبي في مدينة الرقة لوكالة الأنباء الألمانية، أن المشافي في مدينتي الرقة والطبقة استقبلت عشرات حالات الاختناق وضيق التنفس بسبب الغبار أغلبهم من الأطفال والمسنين.

وأضاف أن العاصفة الغبارية مازالت مستمرة في عموم مناطق ريف الرقة وأدت إلى توقف حركة السير على الطرق العامة وبطء حركة السير داخل المدن .

أما في محافظة ديرالزور قال مصدر طبي في مشفى الأسد أن رجل وولده توفيا بسبب سقوط جدار عليهما عقب بدء العاصفة كما وصل إلى مشافي ديرالزور عشرات حالات الاختناق لأطفال ومسنين.

وفي ريفي حلب الشرقي والرقة الشمالي تعرضت المناطق المجاورة للحدود المشتركة مع تركيا لعاصفة من الهطولات المطرية مع حبات البرّد التي تسببت بأضرار لمحصولي القمح والشعير الذي بات موسم حصاده قريباً.

وتشير توقعات خبراء الطقس إلى أن الأجواء العاصفة الغبارية مستمرة في المناطق الشرقية خاصة خلال ساعات بعد ظهر اليوم الاثنين نتيجة تفاعل كتلة هوائية مدارية حارة مع كتلة هوائية بتأثيرات قطبية.

وتشهد سوريا عادة خلال كل هذه الفترة من السنة حدوث أجواء سديمية مصحوبة بالغبار والأتربة والرياح لكن هذا العام كانت أكثر عنفاً ولمدة طويلة حيث تعرضت البلاد منذ أسابيع لعاصفة غبارية أدت إلى صعوبة في حركة السير والتنقل وتراجع نمو المحاصيل الزراعية.

العاصفة الغبارية في شمال وشرق سوريا

العاصفة الغبارية في شمال وشرق سوريا

قد يعجبك ايضا