رابط تقديم اعتراض على الغاء الدعم للسيارات من قبل وزارة النقل

أعلنت وزارة النقل اليوم الاثنين، عن إطلاقها خدمة إلكترونية لقبول اعتراضات المواطنين المستبعدين من الدعم لامتلاكهم سيارة واحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته في صفحتها على فيسبوك، أن الخدمة الالكترونية الجديدة تتيح للموظفين المدنيين والعسكريين دائم أو مؤقت، وذوي الشهداء تقديم بياناتهم الكترونياً عبر الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

وأشارت الوزارة إلى أن خطوات تقديم البيانات عبر خدمتها الالكترونية تتلخص بأن يقوم مالك المركبة المعترض على رفع الدعم بإدخال رقم السيارة السياحية، والرقم الوطني، ورقم الهاتف الشخصي له، واسم الجهة التي يعمل بها، موظفاً أو متقاعداً، أو وثيقة الشرف بالنسبة لذوي الشهداء، وإرسال الطلب إلكترونياً.

وتابعت أن فريق عمل الوزارة سيعمل على تدقيق البيانات وتناسبها مع المعايير المعتمدة في هيكلة الدعم، وإرساله إلى الجهة المعنية ليتم معالجته وإصدار نتيجته التي ستصل للمواطن تلقائياً.

ويأتي تخصيص وزارة النقل للخدمة الالكترونية الجديدة بهدف تخفيف أعباء تنقلات المواطنين وتوفير قدومهم ومراجعتهم لمديريات النقل بغية تقديم اعتراض لمن تم استبعادهم من الدعم.

وللراغبين بتقديم الاعتراض على رفع الدعم تسجيل بياناتهم من خلال رابط الخدمة الالكترونية التالي:

http://178.253.108.154:2010/info/services/support/

يذكر أن الحكومة أوائل عام 2022 قرار استبعاد شرائح واسعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الأساسية والمحروقات بهدف إعادة هيكلة الدعم، الأمر الذي لقي اعتراضات واسعة من بعض المستبعدين، تلا ذلك إعلان الحكومة لاتخاذها عدة إجراءات بهدف معالجة الثغرات في آلية التطبيق.

 

الأكثر مشاهدة الآن