فايز قزق عن الحياة بعد الموت : نهايتي هي التحلل

فاجأ الفنان فايز قزق الجمهور بوجهة نظر فلسفية ووجودية بعد تحدثه عن رأيه الشخصي بفكرة الحياة ما بعد الموت والدين والله.

وقال قزق خلال استضافته في برنامج شو القصة، لا أخاف الموت، ولا يوجد حياة بعد الموت، ما حدا رجع لحتى يأكد لنا، أنا ممكن أفكر أن نهايتي هي التحلل وانتهى الأمر.

ورأى قزق أن العيش بسلام يجب أن يكون جوهر الحياة من وجهة نظره، وعبّر عن ذلك بالقول: أنا أعتبر أني بدأت في ظلمة وسأنتهي في ظلمة، وأنا النقطة البيضاء التي أحياها الآن، عليّ أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين إن أمكن.

أما فيما يتعلق بمفهوم الأديان وفكرة الله، أوضح الفنان قزق أن كلمة الله، لفظ جلالة محترمة جداً، ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن مفهوم الرب أو الخالق أو الله كان له تسميات مختلفة، بالتأكيد هناك خالق وأنا أومن به كمزيج من كل الديانات.

تصريحات قزق أثارت تفاعلاً بين متابعي مواقع التواصل، معتبرين أن القرآن والكتب السماوية الأخرى أكدت على وجود الحياة ما بعد الموت وهي تكون إما في الجنة أو بالنار، منتقدين جرأة بعض الفنانين مؤخراً بالتصريحات حول أمور تتعلق بالعقاب الإلهي والدين والله وغيره.

فيما أيّد البعض آراء قزق معتبرين أنها حرية رأي وأنها وجهات نظر خاصة به، مشيدين بشخصيته الناجحة سواء من ناحية الفن وبما يقدمة من أعمال درامية وسينمائية، معربين عن إعجابهم بثقافته العالية.

يشار إلى أن عدد من الفنانين أثاروا الجدل في الأشهر القليلة الماضية منهم الفنان دريد لحام والفنانة سلاف فواخرجي بعد تصريحات تتعلق بالدين والله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى