كلاكيت ترد على اتهامات الكاتب فؤاد حميرة بسرقة نص مسلسل كسر عظم

أعلنت شركة “كلاكيت ميديا” للإنتاج والتوزيع الفني، عن الطريقة التي سترد من خلالها على اتهامات الكاتب “فؤاد حميرة”، للشركة بسرقة فكرة نص “حياة مالحة” وإعادة اصداره بصيغة درامية جديدة باسم “كسر عظم”.

وأرجعت الشركة المنتجة لمسلسل “كسر عضم“، في بيان لها أصدرته، عبر “فيسبوك” اتهامات الكاتب “حميرة” إلى “حصد المسلسل جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي والعالم”. بعد مضي أسبوعان على عرضه خلال الموسم الدرامي لرمضان 2022.

كما ارتأت الشركة بأن الاتهامات المسبقة بسرقة نص المسلسل سبيلاً للشهرة والظهور، ولا هدف له سوى التشويش، والإساءة، مشيرةً إلى أنها ستخصص الشركة عشرة دقائق يوم الأربعاء 20 من نيسان الجاري، للرد على منشورات “حميرة” وغيره من المتضامنين معه.

من ناحيته، أكد الكاتب “فؤاد حميرة” في منشور له عبر “فيسبوك” أنه لايبحث عن الشهرة لأنه نال منها ما يرضيه، وأنه ليس الشخص الذي يقفز على تعب الآخرين بل اعتاد الصمت على قفز الآخرين على تعبه.

وأضاف “حميرة” بالقول: “نص مسلسل “حياة مالحة” بحوزة “كلاكيت” منذ عشرة أعوام، والنص تعود ملكيته للشركة التي تأخرت في تنفيذه حينها أربعة أعوام، قبل أن يتوقف الحديث عن إنتاج المشروع نهائياً”.

وتابع “حقي المادي أخذته كاملًا من الشركة التي بعت لها النص وهي شركة “عماد ضحية”، والذي رفض أن تكون “رشا شربتجي” هي المخرجة رغم إصراري عليها، فكان الحل أن يتم بيع العمل لشركة “كلاكيت” لنتمكن من جلب “رشا” لإخراج العمل”.

واستطرد “حميرة” أنه حقه المادي وصل، لكن ما يريدأريد حقي المعنوي والذي كان يمكن أن أناله وأسامح به بكامل الرضا لو أن أحداً من الشركة اتصل وقال سوف نستفيد من نصك في تقديم عمل، وسأكون سعيداً جداً حينها، واصفاً ما حدث بأن “شربتجي” خانت هذه التضحية وباعت كل شيء، ولقد اعتادت على مثل هذه المواقف منذ “غزلان في غابة الذئاب”.

والكاتب “فؤاد حميرة” سبق أن كتب نصوص عدة أعمال درامية حققت نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية في سوريا والعالم العربي منها “غزلان في غابة الذئاب”، “رجال تحت الطربوش”، “ممرات ضيقة”، “شتاء ساخن”.

ويناقش مسلسل “كسر عظم” مسائل تتعلق بتداعيات مابعد الحرب وقضايا عن الفساد والظلم، العمل هو التجربة الكتابية الأولى للمؤلف “علي معين الصالح”، ومن بطولة الفنانين “فايز قزق”، “كاريس بشار”، “نادين خوري”، “نادين سلامة”، سامر إسماعيل”، “كرم الشعراني”، وآخرين.

الأكثر مشاهدة الآن