طقس سوريا : أجواء متقلبة بين الصيف والشتاء.. أمطار وسيول بعدة مناطق

شهدت عدة مناطق من سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية أمطار غزيرة ما أدى لتشكّل السيول الجارفة بسبب الخلايا الركامية الناتجة عن المنخفض الجوي، وسط توقعات باستمرار الفعالية الماطرة والمرفقة بموجات غبارية وأجواء حارة.

وذكر خبراء الطقس أن المناطق التي تشكلت فيها السيول الاثنين والثلاثاء هي القلمون بريف دمشق، السويداء، الصنمين في ريف درعا الشمالي، السلمية في ريف حماة الشرقي، ريف حمص الجنوبي الشرقي، فيما شهدت مناطق أخرى انتشار للغبار الكثيف بسبب نشوء تيارات هابطة من الغيوم الرعدية منها ريف دمشق.

وتوقع الخبراء بحسب ما رصدته الأقمار الصناعية، أن تتشكل أجواء مماثلة بعد ظهر ومساء اليوم الثلاثاء على مناطق متفرقة ومحدودة من مناطق جنوب شرق سوريا وأجزاء من ريف حمص الجنوبي الشرقي والقلمون بريف دمشق.

كما تشير التوقعات إلى أن الخلايا الركامية الأقوى تأثيراً ستكون في المناطق الشمالية الشرقية وخاصة الممتدة من القامشلي حتى المالكية وستؤدي إلى زخات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط لحبات البرد مع تشكل سيول خاصةً في الأماكن المنخفضة.

ودرجات الحرارة تميل للارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بـ5 إلى 8 درجات مئوية، وتسجل في العاصمة دمشق اليوم الثلاثاء 34 درجة نهاراً و17 درجة ليلاً ، أما الأربعاء تسجل 33 نهاراً 16 ليلاً، والجو بين الصحو والغائم جزئياً، بحسب مديرية الأرصاد الجوية.

الأكثر مشاهدة الآن