حسام تحسين بك غير راضٍ عن الكندوش2 : مخرج المسلسل مريض نفسي 

انتقد مؤلف مسلسل الشامي الكندوش الفنان حسام الحالة النفسية والعقلية لمخرج العمل سمير حسين، معتبراً أنه مريضاً نفسياً بعد أن تعمّد الأخير عدم نشر اسم حسام تحسين بك وأيمن رضا في شارة المسلسل.

وخلال لقاء أجرته إذاعة فرح المحلية، علق تحسين بك على الجدل القائم حول عدم وجود اسمه واسم الفنان أيمن رضا مدير عام شركة إنتاج ام بي التي تنتج الكندوش2 ضمن شارة العمل، قائلاً: يجبر أن تسألوا المخرج.. هو مريض نفسي على ما أعتقد.

واعتبر أن المخرج حسين هو المسؤول بشكل مباشر عن فشل الكندوش في موسمه الثاني، قائلاً عن ذلك: دمر العمل ولم يكن جديراً بمعالجة العمل بالشكل الصحيح.

وأضاف: غشنا .. لم يقل لنا أنه لا يعرف بالبيئة الشامية، حيث أصبح النص رديئاً جداً، والشخصيات كلها أصبحت مؤذية، وحتى الشخصيات الخيرة جعلها سمير حسين مؤذية.

وبين تحسين بك سبب حذف المخرج حسين للخط الأهم في العمل، وهو خط الموروث، الذي يتناول قصة الموروث سواء كان وطني، ديني، تربوي، وحتى سلوكي.

واعتبر تحسين بك أن هذا الخط يهم عدداً كبيراً من العائلات العربية كما تم الانتهاء من تسجيله، ويؤديه الفنان عاصم سكر والفنان عبد الرحيم الحلبي، لكن حُذف.

ورأى الفنان حسام تحسين بك أن سبب حذف خط الموروث هو عدم خبرة مخرج المسلسل وتمتعه بالموهبة، وأنه مبتدئ، بحسب وصفه.

ولقي الموسم الأول من الكندوش انتقادات واسعة بسبب بطئ الأحداث الدرامية لكن تميز بنجاح كبير من الناحية البصرية كالديكورات التراثية والبيوت الدمشقية التي عكست روح البيئة الشامية في بدايات القرن الماضي.

بالمقابل، لقي الموسم الثاني من العمل استحسان وإعجاب عدد كبير من المشاهدين في سوريا والعالم العربي، مشيدين بالجهود التي يبذلها فريق العمل لتلافي أخطاء الكندوش1.

ويشارك في مسلسل الكندوش الفنانين أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، كندة حنا، سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، أيمن رضا، وآخرين.

الأكثر مشاهدة الآن