موعد عرض مسلسل جوقة عزيزة و القنوات الناقلة .. دراما رمضان 2022

تواصل الدراما السورية استعادة الأضواء مجدداً بعد تراجعها خلال السنوات القليلة الماضية من حيث كم الأعمال المقدمة، لتسجل حضوراً مميزاً في الموسم الدرامي لرمضان 2022.

موعد عرض مسلسل جوقة عزيزة

ومن خلال عدد من المسلسلات السورية والسورية العربية المشتركة تقدم الدراما وجبة فنية لجمهورها المترقب لكل جديد يُعرض عبر الفضائيات السورية والعربية مع حلول أول أيام رمضان.

يأتي على قائمة الأعمال الدرامية مسلسل جوقة عزيزة من تأليف خلدون قتلان”، وإخراج “تامر اسحاق”، وإنتاج شركة “غولدن لاين” للإنتاج والتوزيع الفني.

المسلسل درامي اجتماعي شعبي تاريخي يتحدث عن فترة سياسية من تاريخ سوريا وهي مرحلة الاحتلال الفرنسي مع مزيج من البيئة الدمشقية وحكايا الحُب والفن والموسيقى.

يجمع العمل عدد من الأسماء الكبيرة في عالم الفن والدراما منهم الفنانة “نسرين طافش” التي تجسد دور “عزيزة” فتاة يتيمة تربّت في حارة شامية على أيدي “حمدي” عازف الطبلة عاشت حياتها بين المسارح لتصبح فنانة محبوبة من الجميع.

وكوّنت “عزيزة” التي لُقّبّت بـ”ملكة المسارح” علاقات مع رجال الدولة وحكومة الانتداب الفرنسي وأثرياء سوريا. في الوقت نفسه حملت “عزيزة” في داخلها حبّاً لبلدها الأمر الذي جعلها تعمل لصالح رجال الثورة بطريقة سرية ضد الانتداب.

يشارك في المسلسل ثلة من نجوم الدراما السورية وهم “سلوم حداد”، “أيمن رضا”، “هبة نور”، “خالد القيش”،”عدنان أبو الشامات”، “وفاء موصلي”

كما يشارك من لبنان الفنان وسام حنا الذي يجسد شخصية الكولونيل الفرنسي حيث يجمعه قصة حب مع “عزيزة”

ومن مصر الطفل “محمد أسامة”، صاحب أغنية “الغزالة رايقة” في الفيلم المصري “من أجل زيكو” وآخرين.

توقيت عرض المسلسل

تفردت عدد من الفضائيات بالإعلان قبل غيرها عن عرضها لمسلسل “جوقة عزيزة” خلال شهر رمضان  وهي “قناة لنا”، “سوريا دراما”، “روتانا دراما”، “السومرية” وغيرها

حيث سيكون التوقيت وفق ما يلي:

  • قناة سوريا دراما : الساعة الثانية ظهرا بتوقيت سوريا ( +3 جرينتش )
  • قناة الفضائية السورية : الساعة الرابعة و 5 دقائق بتوقيت دمشق
  • التلفزيون الاردني : الساعة 9 ونصف مساء بتوقيت الاردن
  • قناة السومرية : الساعة 8 و النصف مساء بتوقيت العراق
  • قناة الغد المشرق 16:05 عمان TV في الساعة 21:30
  • قناة روتانا دراما 23:00
  • ART حكايات الساعة 8:30
  • قناة سما الساعة 11 مساء

المصدر: موقع مراسلون

 

قد يعجبك ايضا