Site icon موقع مراسلون

محروقات تُعدل آلية توزيع البنزين الحر في سوريا

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” اليوم الخميس، عن تعديل آلية بيع البنزين الحر من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر لتصبح 40 ليتراً للتعبئة الواحدة.

وبينت شركة “محروقات” في قرار لها نشرته عبر صفحتها في “فيسبوك” أن الفاصل الزمني بين التعبئتين هي 10 أيام دون أي تغيير بالكمية الشهرية، مشيرةً إلى أن تنفيذ القرار يبدأ من تاريخ 24 آذار 2022.

شركة “محروقات” أرجعت سبب التعديل الجديد هو كثرة الشكاوى من المواطنين بسبب بعض التجاوزات في تعبئة مادة البنزين من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر وقيام البعض بتعبئة 80  ليتر دفعة واحدة.

وكانت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك: حددت في 13 تشرين الثاني الماضي، سعر مبيع البنزين “أوكتان 90” غير المدعوم للسيارات، خارج المخصصات وعبر البطاقة الذكية، ضمن محطات وقود مخصصة في مختلف المحافظات، بسعر 2500 ليرة سورية لليتر الواحد وبكمية 40 ليتر في الشهر الواحد. ثم رُفعت الكمية إلى 60 ليتراً شهرياً في 27 من الشهر نفسه.

تلا ذلك رفع سعر البنزين المدعوم (أوكتان 90) من 750 إلى 1,100 ليرة، فيما بقي ليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 95) بـ3 آلاف ليرة.

وزادت “وزارة النفط” في كانون الأول الماضي، مخصصات البنزين الذي يباع بسعر التكلفة 2500 ليرة للتر الواحد إلى 80 لتر شهريا بدلاً من 60 لتراً, بحسب تطبيق وين.

Exit mobile version