طقس سوريا.. أمطار وثلوج في آخر منخفض شتوي

بدأت تأثيرات آخر منخفض شتوي في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، حيث شهدت دمشق وريفها وعدة محافظات ومناطق سورية هطولات مطرية متفرقة وبغزارة متفاوتة مع استمرار للأجواء الباردة.

وذكرت “الأرصاد الجوية السورية” عبر “فيسبوك”، أنه من المتوقع أن تشتد الفعالية الجوية تدريجياً في الساعات القادمة بأغلب المناطق عدا شرق وشمال شرق سوريا حيث تكون الهطولات المطرية غزيرة ورعدية.

وأضافت الأرصاد، أن كمية الهطولات المطرية ستكون غزيرة في عدة مناطق خلال يوم الجمعة 25 آذار والسبت 26 من الشهر نفسه، أما الهطولات الثلجية تكون على ارتفاع 1000 متر وممزوجة مع أمطار في الارتفاعات الأقل من ذلك.

وبحسب التوقعات، يبقى الجو في البلاد متقلباً بين الغائم والغائم ماطر و درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بـ5 إلى 9 درجات مئوية، أما غداً الجمعة  ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع ذلك تبقى أدنى من معدلاتها لهذه الفترة من السنة بنحو 4 إلى 7 درجات.

يأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة قطبية المنشأ تمتد في طبقات الجو العليا، ويتوقع خبراء الطقس أن يكون هذا المنخفض هو الأخير بسلسلة المنخفضات الشتوية لهذا العام لتبدأ بعدها أجواء أكثر دفئاً.

 

الأكثر مشاهدة الآن