الأرصاد توضح مدى استمرارية المنخفض الجوي في البلاد.. حالة الطقس في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت 26 فبراير (شباط) 2022، عن توقعاتها حول حالة الطقس في مختلف المحافظات السورية.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية: “تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد ببقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الممتدة في طبقات الجو كافة”.

وأضافت: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل الأمطار في أماكن متفرقة من البلاد وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وكانت الأرصاد قد حذرت من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وتكون الهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح القوية.

وأما بالنسبة ليوم غدٍ الأحد، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

الجدير بالذكر أن البلاد تشهد تأثرها بمنخفض جوي، أدى إلى هطولات مطرية متوسطة في بعض المناطق وغزيرة في أخرى، كما أدى إلى هطولات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات، فيما توقع خبراء الأرصاد أن ينحصر المنخفض مساء اليوم السبت.

قد يعجبك ايضا