سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء.. وتعميم جديد من مصرف لبنان

يواصل سعر الدولار اليوم في لبنان، تأرجحه أمام الليرة اللبنانية بالسوق الموازية (السوداء)، فيما أصدر مصرف لبنان تعميماً جديداً للمصارف وللمؤسسات المالية وللمؤسسات.

ويتم التداول صباح اليوم الثلاثاء في السوق الموازية بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين 20,550 – 20,600 ليرة لبنانية لكل دولار اميركي.

وارتفع سعر صرف الدولار في السوق الموازية بشكل طفيف، مساء أمس الإثنين وبلغ 20,650 – 20,700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أميركي.

وكان قد سجل عصراً تسعيرة تراوحت ما بين 20,625 – 20,675 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أميركي.

وأصدر مصرف لبنان تعميماً جديداً للمصارف وللمؤسسات المالية وللمؤسسات التي تتعاطى العمليات المالية والمصرفية بالوسائل الالكترونية.

وسمح مصرف لبنان بموجب تعميم جديد للمؤسسات غير المصرفية التي تقوم بعمليات التحاويل النقدية الخارجية بالوسائل الإلكترونية أن تطلب، بشكل مباشر أو غير مباشر، الاستحصال على ترخيص من مصرف لبنان للقيام بعمليات الصرافة بهدف شراء العملات الأجنبية المحوّلة من الخارج إلى زبائنها الراغبين بصرفها، وذلك بهدف بيعها بالكامل وحصراً إلى مصرف لبنان شرط أن لا يقل الحجم السنوي لعملياتها الخارجية الواردة عن 50 مليون دولار أميركي خلال السنة التي تسبق تاريخ تقديم طلبها إلى مصرف لبنان.

الأكثر مشاهدة الآن