الطقس: الحرارة إلى انخفاض وأمطار مصحوبة بحبات البرد بأغلب المناطق في سوريا

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن الطقس اليوم غائماً جزئياً بشكل عام، بينما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

وجاء في النشرة: “يكون الطقس غائم بشكل عام يتحول إلى غائم بدءاً من المنطقة الساحلية خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل امطار تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق”.

وأضاف: “بينما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا”.

وأما الرياح تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ70 كيلومتراً بالساعة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية تتحول خلال ساعات المساء إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة في المناطق الغربية.

وبالنسبة للبحر سيكون ارتفاع الموج خفيف نهاراً يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج ليلاً، بحسب ما ذكرته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

الجدير بالذكر أن يوم غدٍ الجمعة سيشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو غائماً ماطراً على فترات في أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد.

الأكثر مشاهدة الآن