السعودية تضع شروط جديد للمغادرين والقادمين إلى المملكة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً أعلنت من خلاله عن شروط صحية جديدة بشأن القادمين إليها من دول الخارج، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وجاء في البيان: “يجب تقديم شهادة سلبية لفحص (PCR) أو (Covid-19 Antigen Test) لعينة تمت خلال 48 على الأكثر قبل موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من (8) سنوات مع مراعاة أنظمة دول القدوم إلى المملكة المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال”.

وأضاف: يسمح للمواطنين السعوديين الذين تظهر نتائج الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى السعودية بعد مضي (7) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة و(10) أيام لمن لم يستكمل جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة وذلك دون الحاجة لإعادة الفحص.

أما بالنسبة للمواطنين السعوديين المغادرين إلى خارج المملكة، يجب التأكد من تلقيهم الجرعة التنشيطية من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى منهم (3) أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية باستثناء الفئات العمرية أقل من (16) عاما أو الفئات المستثناة وفقًا لتطبيق (توكلنا).

الجدير بالذكر أن الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022.

الأكثر مشاهدة الآن