صرخة ظلم ” #السويد_دولة_فاشية”.. لاجئ سوري يستنجد العالم من أجل أولاده.. فيديو

أثار فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي موجة غصب كبيرة لدى الناشطين، حيث ظهر لاجئ سوري في السويد وهو يسنتجد بالعالم لاسترجاع أطفاله الذين أخذوا منه.

وظهر الأب السوري في الفيديو وهو يبكي ويستنجد لاستعادة أولاده، ووفقاً لم ذكرته وكالات الإعلام فقد تبين أن الأب كان قد لجأ في وقت سابق إلى السويد بعد أن قالوا له سنأخذك إلى بلد الأمن والأمان”.

وبعد وصوله إلى هناك تم أخذ ابنائه الأربعة منه ولم يراهم مدة أربعة سنوات، وبعد سنوات وضعت الأم طفل جديد ليتم خطفه بعد ولادته مباشرة.

وأثار هذا الفيديو والموضوع المتداول الذين يبين أخد الحكومة السويديه للأطفال من أهاليهم موجة غضب واسعة، وتداول البعض هاشتاغ “#السويد_دولة_فاشية”، وتساءل أحدهم: “هل فعلاً تخطفون الأطفال من عائلاتهم تحت حجة حماية الطفل؟!”.

من جهته حساب “السويد” الرسمي على تويتر، نشر تغريدة قال فيها: “جميع الأطفال في السويد لهم الحق في طفولة آمنة.. لا تريد الدولة أن يفرق طفل عن أسرته، يحدث ذلك إذا تبين وأُثبت وجود خطر على الطفل، القرار النهائي بخصوص الأطفال ليس بيد الخدمات الاجتماعية بل بيد القضاء وهذا لا يعني انقطاع الاتصال مع الأهل ويوجد قضايا يعود الأطفال فيها لعائلاتهم..”.

الجدير بالذكر أن مجلس الخدمات الاجتماعية، أو ما يعرف في السويد بـ “السوسيال“ عُرف من قبل بتنفيذه لمثل هذه الأحكام ونُشر في وقت سابق قصص مشابهة لهذا الأب المفجوع على أولاه.

قد يعجبك ايضا