جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون

تتجه أنظار محبي الكرة الأفريقية إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لمشاهدة افتتاح مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 في نسختها الـ32 بمشاركة 24 منتخباً خلال الفترة بين 9 كانون الثاني (يناير) و6 شباط (فبراير) 2022.

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2022

ويستضيف المنتخب الكاميروني نظيره منتخب بوركينا فاسو في مباراة الافتتاح وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي إثيوبيا وكاب فيردي.

وفي اليوم الثاني، يلعب منتخب السنغال بقيادة نجمه ساديو ماني لاعب ليفربول الإنكليزي مع منتخب زيمبابوي فيما تلاقي غينيا مالاوي في المجموعة ذاتها.

ويسجّل منتخب أسود الأطلس الحضور العربي الأول في البطولة بقيادة يوسف النصيري وياسين بونو عند ملاقاة منتخب غانا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي جزر القمر والغابون.

وضمن المجموعة الرابعة، يخوض منتخب مصر اختباراً صعباً أمام المنتخب النيجيري بقيادة نجمه محمد صلاح بينما تقابل السودان غينيا بيساو في المجموعة ذاتها، وفي المجموعة الخامسة يلاقي منتخب محاربي الصحراء الجزائري منتخب سيراليون في المجموعة التي تضم ساحل العاج وغينيا الاستوائية.

ويختتم منتخبا نسور قرطاج التونسي والمنتخب الموريتاني الحضور العربي في الدور الأول عندما يلاقي الأول نظيره المالي ويلعب الثاني مع منتخب عامبيا في المجموعة السادسة.

مواعيد مباريات بطولة امم افريقيا 2022

 

لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى