أخبار محليةمحليات

موجة ضباب جديدة ستؤثر على سوريا والأرصاد تحذر من سرعة الرياح.. حالة الطقس اليوم

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها حول حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية، وحذرة من الضباب وسرعة الرياح في بعض المناطق.

وجاء في النشرة الصباحية التي نشرتها الأرصاد الجوية عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك اليوم الثلاثاء: ” يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية والغربية والشمالية من البلاد وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً فوق المنطقة الجنوبية وأجزاء من المنطقة الوسطى والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وأضافت: “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا”.

وحذرة الأرصاد الجوية السورية من موجة ضباب جديدة ستؤثر على سوريا خلال الأيام الأربعة المقبلة وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وقالت: “من المتوقع أن يبدأ الضباب بالتشكل من ساعات الليل على بعض المناطق وسيتركز على أجزاء من المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق والجزيرة ومناطق أخرى متفرقة من البلاد وخاصة المنخفضات”.

وأما بالنسبة لسرعة الرياح رجحت الأرصاد أن تضعف سرعة الرياح هذه الليلة وغداً نهاراً لتكون متقلبة الأتجاه إلى غربية خفيفة السرعة خلال اليومين القادمين مع تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر فوق مناطق مختلفة من البلاد خلال الأيام القادمة.

ويكون الطقس هذه الليلة وغداً نهاراً متقلب إلى غائم جزئياً ماطر على فترات متباعدة ومتقطعة فوق مناطق متفرقة وغير شاملة من المنطقة الساحلية والغربية الشمالية والوسطى.

الجدير بالذكر أن عدد من المحافظات شهد هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سجل أعلاها في وادي العيون بحماة 15.

زر الذهاب إلى الأعلى