دولة عربية تقرر تعليق الدوام في المدارس لمواجهة كورونا

نشرت مصالح رئاسة الجمهورية الجزائرية بياناً أعلنت من خلاله أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قرر تعليق الدوام لمدة 10 أيام في المدارس بداية من اليوم.

وبحسب ما ذكرته “صحيفة النهار”: “إن الرئيس تبون قد ترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، على خلفية التفشي السريع للإصابات بفيروس كورونا “كوفيد -19″، خاصة في المدارس”

وأمر تبون بتعليق الدراسة لمدة 10 أيام في الأطوار التعليمية الثلاثة (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، بداية من الخميس، الموافق العشرين من يناير/كانون الثاني 2022، وترك قرار غلق الجامعات إلى مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة مواعيد الامتحانات وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية ضرورة تشديد الرقابة على القادمين على متن رحلات جوية من الخارج، وبحث إمكانية اللجوء إلى تخفيض عدد الرحلات الجوية من الخارج في حالة الضرورة، في وقت طالب الرئيس عبد المجيد تبون بتوفير اختبارات الكشف بكل أنواعها وبوفرة، مع تسهيل اقتنائها للمواطنين في جميع مناطق البلاد وفي كل الظروف.

الجدير بالذكر أن الوزارة الأولى الجزائرية كانت قد أعلنت السبت الماضي تمديد النظام الحالي للوقاية من انتشار فيروس كورونا في البلاد لمدة 10 أيام، مؤكدة أن هذه التدابير تهدف إلى تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية، من أجل تطبيق إجراءات مواجهة جائحة كورونا.

الأكثر مشاهدة الآن