صحةمنوعات

تقارير طبية : مسكن ألم شائع يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية

كشفت تقارير طبية عن الأثار الجانبية السلبية لـ مسكن ألم يدعى الإيبوبروفين ، والذي يعد أحد الأنواع الشائعة من مسكنات الآلام الفعالية والقوية.

فقد تبين أن مسكن الألم هذا والذي يعملع ن طريق تقليل الهرمونات في الجسم التي تسبب الألم والتورم، لا يخلو من المخاطر، ويتضمن ذلك زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو الإصابة بأمراض قلبية أخرى.

وتشكل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية خطراً على نظام القلب والأوعية الدموية لسببين رئيسيين، هما:

يغيرون مستويات المواد في الدم التي تزيد من احتمالية حدوث الجلطات، ويمكن أن تؤدي الجلطة الدموية إلى سد الشريان الضيق في القلب، ما يؤدي إلى نوبة قلبية.

ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية تغير تدفق الدم في الكلى، ما يجعل الجسم يحتفظ بمزيد من الملح والماء، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يزيد هذا من خطر الإصابة بسكتة دماغية.

ويقول موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) الإلكتروني: “هناك خطر متزايد من اضطراب المعدة، بما في ذلك النزيف ومشاكل الكلى والقلب”، إذا كنت تتناول مسكن ألم الإيبوبروفين لفترة طويلة.

الجدير بالذكر أنه لا يمكن للجميع تناول الإيبوبروفين أيضاً، بما في ذلك من لديه من قبل رد فعل تحسسي تجاه مسكن الألم، والنساء الحوامل والأطفال.

المصدر : إكسبريس

زر الذهاب إلى الأعلى