اعتباراً من مساء اليوم.. منخفض جوي جديد يجتاح البلاد وهطولات ثلجية .. حالة الطقس

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتأثر الجمهورية العربية السورية أن يجتاح البلاد منخفض جوي نتيحة امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم السبت: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق”

وأما ليلاً يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كل المناطق فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، بأن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين، وأوضح أن المنخفض الأول يبداً ليل اليوم السبت على الساحل ويمتد لباقي المناطق، والمنخفض الثاني يأتي منتصف الأسبوع وتحديداً يوم الأربعاء، بحسب ما ذكره “موقع أثر برس”.

وبالنسبة ليوم غدٍ الأحد، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويتحول الهطل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات مطرية ممزوجة بالثلج وخاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية كافة كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

الجدير بالذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن كتلة ضخمة من القطبستقوم بزيارة رسمية إلى تركيا ومنها إلى سوريا ودول بلاد الشام على عدة جبهات قطبية، ويبدأ المنخفض إجمالاً بآخر ساعات ليل اليوم السبت.

الأكثر مشاهدة الآن