ماهي حصة منتخب سوريا ؟.. 25 مليون دولار وزعت على جميع منتخبات كأس العرب

بلغ مجموع جوائز بطولة كأس العرب 2021 التي اختتمت يوم السبت 18 كانون الأول الجاري بتتويج منتخب الجزائر بلقبها بعد الفوز على تونس بهدفين نظيفين، نحو 25 مليون دولار .. فما هي حصة منتخب سوريا ؟

اخبار منتخب سوريا

حيث نال منتخب محاربي الصحراء الحصة الأكبر من الجوائز المالية بقيمة 5 ملايين دولار تلاه منتخب نسور قرطاج بـ3 ملايين دولار ثم منتخب العنابي القطري بمليوني دولار ومنتخب الفراعنة المصري الرابع بمليون ونصف المليون دولار

فيما نال منتخب نسور قاسيون 750 ألف دولار.

جوائز بطولة كأس العرب 2021

1- الجزائر بقيمة 5 ملايين دولار 2- ونس بقيمة 3 ملايين دولار 3- قطر بقيمة مليوني دولار 4- مصر بقيمة 1.5 مليون دولار.

ونال كل منتخب في البطولة وصل إلى الدور ربع النهائي مبلغ مليون دولار وهي، الإمارات والمغرب والأردن وعمان بمجموع 4 ملايين دولار.

وحصلت المنتخبات التي شاركت في البطولة وخرجت من دور المجموعات وعددها 8 منتخبات مبلغ 750 ألف دولار وهي العراق، البحرين، سوريا، موريتانيا، السعودية، فلسطين، لبنان والسودان بمجموع 6 ملايين دولار

ومبلغ 500 ألف دولار للمنتخبات السبعة التي خرجت من الدور التمهيدي وهي منتخبات الصومال والكويت واليمن وجنوب السودان وجزر القمر وجيبوتي وليبيا بمجموع قدره 3.5 ملايين دولار.

واستضافت قطر النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بكرة القدم بالفترة بين 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي و18 كانون الأول (ديسمبر) الجاري بمشاركة 16 منتخباً بعد خروج 7 منتخبات من الأدوار التمهيدية للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى