The news is by your side.

منخفض جوي ماطر وثلوج في سوريا .. وخبراء الأرصاد يحذرون من وقت الذروة ومدى استمراريته

يسيطر على الأجواء السورية اليوم منخفض جوي ماطر وبارد ويكون مثلج على المرتفعات العالية وبدأت تأثيرات هذا المنخفض بدءاً من السواحل ليبدأ التأثير تدريجياً مع ساعات نهار اليوم على باقي المناطق، ويكون المنخفض متوسط الفعالية ويكون عالي الفعالية على المنطقة الساحلية

طقس سوريا

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات المساء إلى باقي المناطق.

حيث رجحت الأرصاد يكون منخفض جوي يتخلله هطول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساء وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحيانا 80 كيلو متراً بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ80 كيلو متراً بالساعة في المناطق الساحلية وذلك بدءاً من ظهر اليوم وحتى المساء، كما حذرت من ارتفاع الامواج البحرية وخاصة في مرفأ طرطوس وبانياس ليتجاوز 5ر3 أمتار وذلك من ظهر اليوم حتى صباح يوم غد الخميس.

كما أشارت الأرصاد السورية إلى ذروة فعالية الماطرة في دمشق والمنطقة الجنوبية تكون بعد ظهر ومساء اليوم الأربعاء بينما تبدأ الذروة على السواحل والمنطقة الوسطى والشمالية ظهراً.

وشهد عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 34 مم في القرداحة باللاذقية.

وأما يوم غدٍ الخميس، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم غد لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويبقى الجو غائما جزئياً إلى غائم ماطر على فترات خلال ساعات النهار على المناطق الغربية والجنوبية وتضعف الفعالية الجوية بعد الظهر والمساء ويكون الجو بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في غوطة دمشق والقلمون والمنطقة الشمالية والوسطى.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد الجوية توقعوا أن تستقر الأجواء اعتباراً من يوم الجمعة ولفترة قد تطول بعض الشيء وتعود الحرارة للإرتفاع لتكون أعلى من معدلاتها.

التعليقات مغلقة.