رياضةمنتخب سوريا

تعيين مدير جديد لـ منتخب سوريا و التوافق على ضم 5 محترفين سوريين بصفوف المنتخب

قال رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم نبيل السباعي بعد عودته عن استقالته، لبرنامج 90 دقيقة على قناة “سما” الفضائية إن الكابتن ياسر لبابيدي هو المدير الإداري لـ منتخب سوريا الأول.

وأضاف السباعي بعد اجتماعه يوم الأحد جمعه مع رئيس الاتحاد الرياضي العام والمدرب الروماني تيتا فاليريو: “اليوم توصلنا لحل مع الخلافات التي نشبت حول تعيين مدير منتخب سوريا ، لا أسمح لنفسي بالتدخل في الأمور الفنية ونحن على استعداد لتذليل العقبات أمام انضمام اللاعبين المغتربين لصفوف منتخبنا”.

وأكد السباعي أن يوم السادس والعشرين من آذار عام 2022 هو الموعد لانتخاب اتحاد جديد لكرة القدم السورية.

وعاد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري نبيل السباعي عن استقالته التي قدمها قبل أيام بعد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، بتكليف وائل عقيل مديراً للمنتخب الأول خلفاً لأنور عبد القادر.

وتم التوافق مع الاتحاد الرياضي العام على تراجع السباعي عن استقالته مع اعتذار وائل عقيل عن إدارة المنتخب، والإبقاء عليه مشرفاً على لجنة الإشراف على الدوري ومتابعاً لشؤون اللاعبين من أصول سورية في أوروبا.

بدوره، أكد المدرب الروماني تيتا، خلال اجتماعه مع اللجنة المؤقتة ضرورة حسم موافقة الاتحاد الإماراتي باستضافة المباريات المتبقية من الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022 بدلاً من ملعب “القويسمة” في العاصمة الأردنية عمان.

من جهته وعد وائل عقيل الأطراف الثلاثة معلا وتيتا والسباعي بضم خمسة لاعبين محترفين في أوروبا للمنتخب الأول بعد موافقة أنديتهم، وهم ملهم بابولي ( صانع ألعاب) وشيركو شهاب (مهاجم) وماتياس بهنان (قلب دفاع) وإيلمار ابراهام (لاعب وسط ) وحسام عايش (جناح)، ويرجح أن يتواجدوا في دمشق خلال الايام المقبلة لتجريبهم من قبل مدرب منتخب سوريا تيتا.

وبين المدرب الروماني تيتا، عن تلبية كل طلبات المدرب من إقامة معسكرات تدريبية محلية وخارجية إضافة إلى تأمين تجهيزات إلكترونية متطورة ضرورية مساعدة للتدريب، على أن يتم خلال الأيام القادمة توقيع العقد رسمياً بانتظار وضع النقاط التي يريدها المدرب ضمن العقد.
زر الذهاب إلى الأعلى