سعر الذهب في سوريا اليوم الأربعاء

يواصل سعر الذهب في سوريا اليوم الأربعاء، 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، استقراره بالسوق المحلية، وذلك بعد ارتفاعه يوم السبت الماضي بمقدار ألفين للغرام الواحد.

وبحسب ما نشرته الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك نشرة بأسعار الذهب في سوريا: فقد سجل سعر غرام الذهب عيار 21 للمبيع 175 ألف ليرة سورية، وللشراء 174 ألف و 500 ليرة سورية.

وسعر غرام الـذهب عيار 18 للمبيع 150 ألف ليرة سورية، وللشراء 149 ألف و500 ليرة سورية، بينما سجلت الأونصة عالمياً ارتفاع جديد وصل إلى 1866 دولار أمريكي.

عالمياً، صعدت أسعار الذهب، في تعاملات أمس الثلاثاء، بالبورصات العالمية، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار وعوائد السندات الأمريكية، وسط تعاظم المخاوف من ارتفاع التضخم.

ويتحكم في أسعار الذهب ثلاثة قواعد هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالمياً، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية.

والقواعد التي تتحكم في أسعار الذهب يتم متابعتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر.

وتعد القواعد الثلاثة السابقة ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

قد يعجبك ايضا