Site icon موقع مراسلون

واتساب يختبر خاصية تبادل المحادثات دون اتصال بالإنترنت

كشف تقرير صحفي أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” خلال الفترة الماضية .. اختبار خاصية تسمح للمستخدمين باستعمال حسابهم في التطبيق من جهاز ثانٍ من دون الحاجة إلى ربطه بالهاتف الذكي.

اخبار واتساب 2021

وبحسب التقرير الصادر عن موقع “gsmarena” المتخصص بأخبار التقنية فإن الخاصية الجديدة تسمح لمستخدمي “واتساب” بإرسال الرسائل واستقبالها، من دون الحاجة إلى هاتف ذكي متصل بالإنترنت.

وأوضح الموقع أن هذه الخاصية الجديدة دخلت حيّز التنفيذ لدى مستخدمي “واتساب”، شرط أن يعمل التطبيق وفق آخر التحديثات لدى الهواتف التي تعمل بنظامي “IOS” و”Andriod”.

حيث كان على المستخدم سابقاً إبقاء الهاتف الأساسي الذي يحمل رقم الحساب في “واتس اب” متصلاً بالإنترنت، حتى يمكنه إجراء محادثات في التطبيق عبر الحواسب أو الأجهزة اللوحية.

تفعيل خاصية واتس اب الجديدة

ولتفعيل هذه الخاصية، يذهب المستخدم إلى خيار (Linked Devices) ثم عليه اختيار الخاصية التي لا تزال تحمل صفة “الإصدار التجريبي” (Multi-Device Beta) وبمجرد التفعيل، سيتم إلغاء ارتباط الهاتف بجميع الأجهزة السابقة.

بعد ذلك، سيتمكن المستخدم من استئناف الدردشة على هذه الأجهزة سواء أكان الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت أم لا، وستستمر الأجهزة في إرسال الرسائل واستقبالها لمدة 14 يوماً بصورة متواصلة، بعد انقطاع الإنترنت عن الهاتف الذكي.

تفيد هذه الخاصية الأشخاص الذين يفقدون هاتفهم الذكي، ويحتاجون في الوقت ذاته إلى التواصل عبر “واتساب” أو إذا نفدت بطارية الهاتف.

Exit mobile version