أخبار محليةمحليات

الأرصاد: زخات مطرية مساءً بالتزامن مع امتداد ضعيف لمنخفض جوي

تواصل درجات الحرارة تأرجحها وفق معدل بنحو 5-7 درجات مئوية، اليوم الثلاثاء، بأغلب المناطق السورية بالتزامن مع امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي.

ونشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، تقريرها اليوم وجاء فيه: “تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5-7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية بمقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا”.

وأضافت: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً”.

وتابعت: “أما الرياح فسوف تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات شديدة مساء تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا أحياناً في المناطق الغربية والجنوبية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

الجدير بالذكر أن يوم غد الأربعاء سيشهد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة والجو متقلب بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد وخاصة على المنطقة الساحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى