رغم الخروج المبكر.. السورية هند ظاظا تخطف الأنظار في أولمبياد طوكيو

سجلت لاعبة تنس الطاولة السورية هند ظاظا البالغة من العمر 12 عاماً حضوراً لافتاً كأصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 -2021 التي افتتحت رسمياً يوم الجمعة 23 تموز (يوليو) الجاري.

أولمبياد طوكيو 2020

ولعبت ظاظا فجر يوم السبت 24 تموز الجاري مبارياتها ضمن الدور التمهيدي أمام النمساوية من أصل صيني ليو جيا (39 عاماً) لكنها خسرت بأربعة أشواط كتتالية بنتيجة 11-4 و11-9 و11-3 و11-5 في مباراة استمرت لمدة 24 دقيقة فقط.

وقالت هند عقب المباراة: “كان من الصعب جداً من الناحية الذهنية الاستعداد للأولمبياد، أعتقد أنني نجحت بعض الشيء في التغلب على ذلك، وهذا هو الجزء الذي أعتقد أنني أديته بأفضل شكل خلال المباراة”.

وتابعت ظاظا خلال حديثها مع الصحفيين، أن هذه المباراة أهم درس في مسيرتها كونها أول مباراة في الأولمبياد، مؤكدة العمل بجد خلال المرحلة المقبلة لاجتياز الدور الأول والثاني والثالث، لأنها تريد المزيد من اللعب في هذه المسابقة حسب قولها.

وأثار خروج اللاعبة السورية مبكراً، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعبّر الكثيرين من سوريا وخارجها عن تعاطفهم معها نظراً لسنها الصغير، خاصة بعد بكائها عقب نهاية المباراة والتقاطها صورة سيلفي مع اللاعبة النمساوية.

هند ظاظا

وباتت هند ظاظا المولودة في عائلة رياضية وبدأت ممارسة تنس الطاولة وعمرها 5 سنوات، أصغر رياضية تشارك في أولمبياد طوكيو منذ عام 1968، وأصغر رياضي بشكل عام منذ ظهر متسابق التجديف الإسباني كارلوس فونت في 1992 وعمره 11 عاما.