رياضةمنتخب سوريا

أسباب اختيار الأردن أرضا ً لتصفيات منتخب سوريا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تحديد ملعب الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة في العاصمة الأردنية عمان ليكون أرض منتخب سوريا خلال مباريات الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 والتي ستبدأ يوم 2 أيلول (سبتمبر) المقبل.

اخبار منتخب سوريا

 

وأوضح الاتحاد السوري خلال بيانٍ له على موقعه الرسمي أنه اختار الأردن لتكون أرض منتخب سوريا في مباريات الدور الحاسم من التصفيات لأسباب عدة.

أولها رغبة مدرب منتخب نسور قاسيون نزار محروس بذلك، وثانيها العلاقة الوطيدة مع الجانب الأردني وآخرها الترحيب الذي تلقاه الاتحاد من قبل الأشقاء الأردنيين بحسب البيان.

ويعد اختيار ملعب الملك عبد الله إيجابياً للكرة السورية أيضاً من عدة نواحي، فإلى جانب العلاقة الوطيدة بين الاتحادين الأردني والسوري، يبرز عامل الأجواء المتقاربة بين البلدين، وعامل آخر مهم يتعلق بالجالية السورية في الأردن حيث يتواجد نحو 500 ألف مواطن سوري هناك.

وأكد المحروس في أكثر من مناسبة أن أرض وملعب المنتخب يجب ألا يريح الخصم خاصة من حيث المناخ والرطوبة ودرجة الحرارة، ولذلك تم رفض اللعب في دول الخليج بسبب وجود الإمارات، وكذلك العراق الذي يجيد اللعب في أجواء الخليج.

وبخصوص إيران وكوريا الجنوبية فهمل منتخبان يجيدان اللعب برطوبة زائدة، ولذلك تم التوجه للأردن، حيث الأجواء المناخية متقاربة جداً مع الأجواء في سوريا، أي أن المحروس ساهم في تغيير وجهة الملعب، حيث أن الاتحاد السوري كان يدرس العرض القطري قبل اختيار الأردن رسمياً.

ويعد ملعب الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة ثاني أكبر الملاعب الأردنية بعد ملعب عمان الدولي، ويتسع لـ13 ألف متفرج، ويلقبه الأردنيون بملعب النار والانتصار وتأسس عام 1998.

ويلعب منتخب سوريا في التصفيات الحاسمة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من إيران وكوريا الجنوبية والإمارات والعراق ولبنان.

وتعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم في الأيام الماضية مع المدرب الوطني نزار محروس ليتولى دفة القيادة وهو الذي كان يقيم في الأردن، حيث درب العديد من الفرق وقاد شباب الأردن قبل سنوات للتتويج بكأس الاتحاد الآسيوي.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص مفاده '‏خبر صحفي SFA استناداً لرغبة المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن نزار محروس و بناءَ على العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بنظيره الأردني نظراً للقبول والترحيب الذي تلقاه منتخبنا من الأشقاء في المملكة الأردنية ،الهاشمية تقرر أن يكون ملعب القويسمة في الأردن أرضاً لمنتخبنا الوطني خلال الدور الحاسم من التصفيات .المونديالية @FaSyrn @Syrianfa @Syrianfa الاتحاد العربر السوري لكر القدم‏'‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى