اخبار دولية

الصحة العالمية: لن ننتهي من كورونا قبل تطعيم 70% من سكان العالم

أكد مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغه ، أنه لن يكون بالإمكان تجاوز جائحة كورونا قبل تطعيم 70% من سكان العالم.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن كلوغه قوله : “ستنتهي جائحة كورونا عندما نصل إلى نسبة تطعيم قدرها 70 في المئة على الأقل” ، مضيفا أن “وتيرة التحصين في أوروبا لا تزال بطيئة للغاية” .

وعن المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحوّرة لفيروس كوفيد 19 كالبريطانية والهندية ، أكمل كلوغه قلقاً : “نعرف أن بي.1617 (المتحوّرة الهندية) أشد عدوى من بي.117 (المتحوّرة البريطانية) التي كانت في الأساس معدية أكثر من النسخة السابقة من الفيروس” .

وشدد على أن “اللقاحات فعالة وضرورية ضد النسخ المتحورة الحالية من الفيروس” ، مؤكدا على “ضرورة تسريع وتيرة التطعيم لوضع حد للوباء الذي طال أمده أكثر مما كان متوقعاً ، وزيادة عدد اللقاحات المتاحة” .

وأكدت منظمة الصحة العالمية ، أن “اللقاحات المتاحة والمرخصة حالياً فعالة ضد كل متحورات فيروس كوفيد 19″ ، داعية إلى “مواصلة التحرك بحذر في مواجهة الفيروس”.

وكانت المنظمة قد منحت 5 لقاحات ترخيصاً للاستخدام الطارئ ، وهي “موديرنا”، “فايزر- بيونتيك”، ولقاحا “أسترازينيكا” المصنعان في الهند وكوريا الجنوبية، و”جونسون أند جونسون”.

زر الذهاب إلى الأعلى