ثغرة أمنية جديدة في برنامج واتساب .. احذر من اختراق واتس اب الخاص بك

كشف خبراء تقنيون عن ثغرة أمنية جديدة في برنامج واتساب للمراسلة ، الثغرة تمكن من اختراق واتس اب الخاص بك دون الحاجة إلى الوصول إليه .

ثغرة أمنية جديدة في برنامج واتساب

وبحسب موقع “PaperGeek” الفرنسي فإن الثغرة الجديدة تم اكتشافها بعد فترة قصيرة من اعتماد واتساب سياسة تحديث الخصوصية الأخيرة .

وبحسب المعلومات ، يستطيع الشخص المخترق تثبيت برنامج واتساب على جهاز جديد .. ثم يقوم بادخال رقمك الهاتفي لتفعيل الحساب .

ومن المعروف أن تطبيق المراسلة ليس لديه القدره على التحقق من الرقم بنسبة 100% .. حيث يكتفي بإرسال رمز سري إلى رقمك ، وبعد عدة محاولات متكررة وغير ناجحة ، يتم تعليق حسابك لمدة 12 ساعة .

وبمجرد إغلاق حسابك على واتس اب ، يرسل المخترق رسالة طلب دعم إلى واتساب من عنوان بريده الإلكتروني .. مدعياً أن هاتفه ضاع أو تعرض للسرقه ، وأن الحساب المرتبط بالرقم ، وأنه يجب إلغاء تنشيطه بشكل عاجل وفوري .

احذر من اختراق واتس اب الخاص بك

بعدها ، يقوم تطبيق واتساب بالتحقق من ذلك من خلال رسالة إلى بريدك الإلكتروني ويقوم بإيقاف حسابك مباشرة دون أي إجراء من صاحب الحساب الأصلي .

وعند تكرار هذه الطريقة عدة مرات ، يتم تعليق الحساب بشكل شبه دائم .

وبحسب ما أورد الموقع المذكور ، فإن الحساب لن يتعرض لخطر الاختراق أو الاطلاع على الرسائل الشخصية ، إلا انه سيبقى “معطلا” لفترة معينة .

سياسة واتساب الجديدة

اعتباراً من الشهر القادم ، سيتم معاقبة المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة في صفحة الأسئلة الشائعة التي تم نشرها في التحديث مؤخراً

وإذا لم يتم قبولها بحلول الموعد النهائي 15 مايو .. فلن يحذف WhatsApp حسابك وإنما سيكون لديك وصول محدود فقط إلى ميزات WhatsApp حتى تقبلها .