منوعات

تفسير رؤية الماء والسير عليه في المنام

الماء هي كلمة تعني أساس الحياة على سطح الكوكب ولا يقدر أي كائن العيش دونها من إنس أو حيوان أو نبات.

وتفسير حلم الماء بالعموم له معاني هامة ومصيرية بحياة الشخص الحالم وذات دلالات مؤثرة على حياة الشخص الحالم أو الشخص الذي يراه بالمنام حول الماء ووضع الماء وكيفية لونه أيضاً له دلالات كثيرة وهامة وخطيرة.

وأهم تفسيرات الماء في المنام بحسب ابن سيرين

إن المرأة المتزوجة في حال رأت الماء بالمنام فهذا يدل على الحياة السعيدة التي تعيشها المرأة المتزوجة والاستقرار النفسي لها مع شريكها في حال كان على قيد الحياة أو لقرة عينها بمن تعيش معهم من أولاد أو أقربون في حال كان الزوج بعيداً أو ميتاً أو غيره، كما ويدل الماء على الاستقرار العاطفي مع حياتها بزوجها.

وإن رأت الحالمة أن زوجها مبسوط منها ويعطيها الماء فهذا يدل على المودة والرحمة والوفق فيما بينها وبين زوجها.

وإذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تشرب الماء الصافي والخالي من العكر وغيره أو الرائحة فهو يدل على اقتراب خبر من مسمعها بالحياة الواقعية بالقريب العاجل من بيتها أو عملها أو أي مكن ترتاده.

وفي حال رأت المرأة المتزوجة أنها تشرب ماء وهي غير راغبة بشربه من كثرة سخونته وغليانه فهذا يدل على اقتراب الكوادر والمشاكل لبيتها من زوجها أو من أحد المقربين لها وسيكون هناك هموم ومشاكل تلوح بالأفق بينها وبين من تعيش معهم بالبيت أو بالعمل أو حتى بالجيرة.

أما المرأة العزباء فيعد تفسير الماء بالمنام دليل على نقاء روحها وصفائه وكذلك تعاملها مع الآخرين بطريقة مستحبة لهم وحبهم لها وتمجيدهم لأعمالها النبيلة ودليل على أن قلبها أبيض نقي لا تحب الأشياء السيئة وتدأب على الأعمال الحسنة بعيدا عن البغضاء والنميمة والمشاحنة “الاقتتال والشجار”.

وفي حال رأت الفتاة العزباء أنها تغتسل بالماء فهذا دليل على أمرين في حال كان الاغتسال لكامل الجسم فهو زواج قريب بشخص محبوب وجيد بحسب الماء وصفاوته ونقائه وكيفية الاغتسال فيه حيث إن كان مكدراً فالزواج مكدر وسينتابه القليل من المشاكل وإن كان زلال ونيف.

بينما يدل تفسير رؤية الماء المتسخ للفتاة في حال كان هناك وضوء بجزء من الجسم فقط فهذا دليل على وجود علاقة قريبة بالحقيقة علاقة خطبة أو صداقة سليمة وليست علاقة غير شرعية أو غير محبوبة وسيشوب تلك العلاقة أيضا بحسب نوع الماء وصفاوته ونقائه كما كان بالحمام بالماء بالكامل للجسم.

وفي حال رأت الفتاة العزباء ماء كدر ووسخ ويشوبه الكثير من الأوساخ فهذا دليل على السوء والآثام، و يدل على وجود أعمال غير صحيحة تقوم بها الفتاة مع أحد الأشخاص.

كما ويمكن أن يدل ذلك على وجود تعاملات مالية فاشلة ومحرمة لأحد أقرباء العزباء كأخ أو أب أو مدير مقرب لها بالعمل.

تفسير رؤية السير على الماء

فسر إبن سيرين أن رؤية السير على الماء في الحلم من الدلالات  التى تبشر بالخير الكثير للرائى، وحب من حوله له، وقربه من الله عز وجل.

وقد ذكر عدد من المفسرين أن رؤية السير علي الماء، دلالة على قرار يحتار فيه الرائي وسوف يهتدي في أخذ القرار.

والمشي على الماء في المنام دون الوصول إلى اليابسة دلالة على قدرة الشخص في تخطي الصعاب والضيق.

أما رؤية القذف أو السقوط في الماء في الحلم فهو دلالة على المنفعة التى يتحصل عليها الرائى، بالتحديد إذا كانت تلك المياه صافية، أما الماء العكر فتشير رؤية السقوط فيه على الخسارة التى تقع الرائى.

تفسير رؤية الماء والسير عليه في المنام

زر الذهاب إلى الأعلى